عام

الصحة: إغلاق 4 مستشفيات خاصة بالسويس .. لمخالفتها اشتراطات التراخيص

ذكرت وزارة الصحة والسكان أنه تم إغلاق أربع مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس خلال المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية بجميع المحافظات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار في بيان، اليوم الأحد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان سعيا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأضاف أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني، والتي استهدفت محافظة السويس، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص والعلاج الحر بالسويس، للمرور على عدد من المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة للتأكد من استيفاء اشتراطات التراخيص حرصا على صحة وسلامة المرضي.

ومن جهته، أوضح رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الدكتور هشام زكي أن اللجنة قامت بإصدار قرارات إغلاق مستشفيات ابن سينا، والمبرة الخاص، والأمل التخصصي، واليسر التخصصي، وذلك بعدما تم رصدت العديد من المخالفات، منها مخالفة اشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوي، كما تم إنذار عيادة الدكتورة إيمان طوسون بتلافي المخالفات التي تم رصدها وذلك خلال مهلة لا تتجاوز سبعة أيام لعدم إغلاقها.

وأكد حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى